United States

أمر ملكي جديد بإنشاء هيئة المنتدى الدولي للأمن السيبراني

أمر ملكي جديد بإنشاء هيئة المنتدى الدولي للأمن السيبراني

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، أمرًا ملكيًا بإنشاء المنتدى الدولي للأمن السيبراني كجهة غير ربحية مستقلة قانونًا وماليًا وإداريًا ، حيث أنه مؤهل تمامًا لتحقيق أغراضه وتشغيله. نشاطها ، تحت إشراف مجلس إدارتها ، يذكر أن المقر الرئيسي للمؤسسة يقع في مدينة الرياض السعودية.

مرسوم ملكي جديد بإنشاء وافتتاح مؤسسة منتدى الأمن السيبراني

تهدف مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني إلى المساهمة في تعزيز الأمن السيبراني على المستوى الدولي ، والتعاون الدولي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذا المجال ، وتنسيق ودعم جهود الأمن السيبراني الدولي. إن منتدى الأمن السيبراني هو تأكيد على ريادة المملكة في هذا المجال ودورها في دعم جهود التعاون الدولي وتوحيد الجهود المشتركة وفتح آفاق واسعة لنقل المعرفة وتبادل الخبرات واستكشاف فرص التعاون في مجال الأمن السيبراني.

لا سيما في ضوء نتائج التجربة السعودية في مجال الأمن السيبراني المحلي والإقليمي والعالمي ، فإن النموذج السعودي للأمن السيبراني أصبح معترفًا به دوليًا كنموذج ناجح ورائد لأنه يضع المملكة في مقدمة العديد من المؤشرات. الساحات الدولية ، ويعتبر النموذج السعودي للأمن السيبراني محركا فعالا للتدويل. على المستوى الدولي ، حيث تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم في مؤشر الأمن السيبراني المصنف من قبل الأمم المتحدة وفي التقرير السنوي للتنافسية العالمية 2022. بالإضافة إلى خلق فضاء إلكتروني عالمي آمن ومأمون يعزز النمو والازدهار لجميع الشعوب.

Previous post
متى أفقد الأهلية في الضمان الاجتماعي.. الموارد البشرية تجيب
Next post
لإتمام عملية انضمامه للاتحاد.. بنزيما يصل مدينة جده