United States

إجازة نهاية الأسبوع المطولة كم تستمر ومتى تبدأ؟

إجازة نهاية الأسبوع المطولة كم تستمر ومتى تبدأ؟

{“ticker_effect”: “slide-v”، “autoplay”: “true”، “speed”: 3000، “font_style”: “normal”}

الإجازات الممتدة هي إجازة جديدة أدخلتها وزارة التربية والتعليم في نظام التعليم الحديث ، وتشمل ثلاثة فصول دراسية في السنة بدلاً من فصلين ، بحيث تكون فترة الإجازة عطلة نهاية أسبوع ممتدة ، تقدر بثلاثة أو أربعة أيام ، ويوم الجمعة والسبت أو الأربعاء. تضاف والخميس إلى عطلة نهاية الأسبوع ، بينما في أي تاريخ تبدأ عطلة نهاية الأسبوع الممتدة وكم ستستمر؟

عطلة نهاية الأسبوع الممتدة ، كم من الوقت ستستغرق؟

تمديد عطلة نهاية الأسبوع وفقا التقويم الاكاديمى 1444 التي تحددها وزارة التربية والتعليم السعودية ، ستكون حوالي أربعة أيام ، وذلك لأن الأسبوع الممتد عادة ما يكون متوقفًا قبل عطلة نهاية الأسبوع أو بعد نهاية الأسبوع ، ويبدأ يوم الجمعة وينتهي يوم الاثنين ، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم. حدد موقع التعليم في المملكة العربية السعودية خمس عطلات أسبوعية ممتدة هذا العام وحده ، والتي تختلف في العدد عن العام الماضي ، لأنه كما ذكرنا ، كان عدد الإجازات الممتدة العام الماضي حوالي سبعة.

توقيت بدء امتحان الفصل الدراسي الثالث

حددت وزارة التربية والتعليم السعودية مواعيد الاختبارات الفصل الثالثالتي قررت أن تبدأ في 12 يونيو 2023 ، الموافق 23 ذو القعدة ، حيث ستستمر عشرة أيام وتنتهي بنهاية العام الدراسي الحالي ، في 22 يونيو ، الموافق لـ الرابع من ذي الحجة لسنة 1444 هـ.

التقويم الأكاديمي الحالي والباقي منه

لقد قطع الطلاب شوطًا طويلاً في العام الدراسي الحالي حيث لم يتبق سوى أقل من شهر ، وبعد استئناف الدراسة بعد عطلة عيد الفطر في 26 أبريل ، موعد الأسبوع الأخير الممتد من هذا العام ، والذي سيبدأ غدًا الأحد 28 مايو 2023 وينتهي العام الدراسي في 22 يونيو 2023.

{“ticker_effect”: “slide-v”، “autoplay”: “true”، “speed”: 3000، “font_style”: “normal”}

Previous post
كيف يمكن التقدم بطلب تمويل الأسرة عبر بنك التنمية الاجتماعية؟
Next post
هل ألغي نظام الفصول الثلاث الدراسية في التقويم الدراسي الجديد 1445