United States

إسرائيل تستهدف خلية مسلحة ومنصة للصواريخ جنوب لبنان

إسرائيل تستهدف خلية مسلحة ومنصة للصواريخ جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم (الاثنين)، أنه استهدف خلية للمسلحين في جنوب لبنان ودمر منصة إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، بحسب ما ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضاف، بحسب ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي، أنه يعتقد أن الخلية كانت تخطط لإطلاق صاروخ بالقرب من بلدة شلومي الحدودية شمال إسرائيل.

وأفاد الجيش أيضًا أنه قصف أهدافًا أخرى لحزب الله، بما في ذلك مجمع ونقطة مراقبة، حسبما ذكرت رويترز. أعلن حزب الله، اليوم (الاثنين)، مقتل أحد مقاتليه، دون أن يذكر تفاصيل.

ومع تزايد أعمال العنف حول حدودها شديدة التحصين، أضافت إسرائيل أمس أربعة عشر تجمعًا سكنيًا في الشمال، بالقرب من لبنان وسوريا، إلى خطة الإخلاء الخاصة بها.

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس (الأحد)، أن طائراته قصفت خليتين لحزب الله في لبنان كانتا تخططان لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ باتجاه إسرائيل، مع اشتداد القتال على الحدود بين البلدين. أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن هجوما على الأطراف الجنوبية لمدينة عيترون، وتردد صدى الهجوم في أرجاء الجنوب. ولم يتم ذكر تفاصيل أخرى.

وقال الجيش الإسرائيلي إن خلية كانت تتمركز بالقرب من بلدة مطاط الإسرائيلية، على بعد حوالي 8 أميال (13 كيلومترا) جنوب غرب عيترون. وأضاف أن الخلية الأخرى كانت موجودة شمالا في منطقة مزارع شبعا. وأوضح الجيش أنه قصف الخليتين قبل أن يطلق النار. وتبادلت جماعة حزب الله المدعومة من إيران إطلاق النار بشكل متزايد مع إسرائيل على الحدود منذ هجوم حركة حماس على المدن الإسرائيلية في 7 أكتوبر.

وقررت إسرائيل إخلاء 42 تجمعا سكنيا على طول جبهتها الشمالية مع لبنان بسبب القتال الذي يقول حزب الله إنه أسفر عن مقتل 26 من مقاتليه على الأقل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول. وقتل ما لا يقل عن خمسة جنود إسرائيليين ومدني واحد على الجانب الإسرائيلي من الحدود، وفقا لتقارير عسكرية إسرائيلية.

source : aawsat.com

Previous post
بيت الروبي مروح من دور السينما
Next post
وزارة الداخلية طلب استقدام في قطر وطريقة الحصول على الموافقة العمالية