United States

السياحة في الكويت | ما هو اشهر مكان في الكويت ومتى افضل وقت لزيارة الكويت؟

السياحة في الكويت

السياحة في الكويت | ما هو أشهر مكان في الكويت وما هو أفضل وقت لزيارة الكويت؟ حيث تحسب تعتبر الكويت واحدة من أفضل مدن الخليج للسفر والعطلات. تعتبر السياحة في الكويت مميزة لما تحتويه من خيارات سياحية وترفيهية جميلة. تُلقب الكويت بعروس الخليج، لذلك سنعرض أشهر الأماكن السياحية في الكويت.

ما هو أشهر مكان في الكويت؟

تقع الكويت على الخليج العربي، ويحدها من الشرق، وتحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق، ومن الجنوب المملكة العربية السعودية. هناك العديد من الأماكن السياحية في الكويت التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، ويسعى إليها بشدة الأفراد والعائلات لقضاء عطلة رائعة، والتي… ومن أشهرها ما يلي:

إقرأ أيضاً:رابط تحديد موعد للقنصلية المصرية في الكويت. “هل تريدني أن أموت وأنتحر؟” شيلة السبت تهدد متابعيها بالانتحار.. لن تصدق السبب!! ماذا يوجد في حديقة الشهيد؟ حديقة الشهيد.. أجمل الأنشطة بالصور ما هو دين الشفاء؟

1- الجزيرة الخضراء في الكويت

وتعتبر من أهم المعالم السياحية والثقافية في الكويت. وهي إحدى الجزر الاصطناعية التي تم إنشاؤها في الخليج العربي. تم افتتاحه في 12 فبراير 2023. يقع بالقرب من أبراج الكويت ويضم العديد من المرافق المميزة للأطفال والمطاعم والخدمات المتنوعة.

2- أبراج الكويت

وهي من أبرز الأماكن السياحية في الكويت وتعتبر أحد رموز الدولة. يتكون من ثلاثة أبراج تقع على قمة منحدر في الخليج العربي. وتم افتتاحه رسميًا عام 1979م. ويبلغ ارتفاع أعلاها 187 مترا، والجسم الكروي العلوي الذي يكمل فيه دورة حول نفسه مرة كل 30 مترا، يوفر إطلالة بانورامية على المدينة والخليج العربي في دقائق معدودة.

3- برج الحمراء في الكويت

يعد من الاماكن السياحية في الكويت وهو أحد الأبراج التجارية ويبلغ ارتفاعه 414 متراً. ويعتبر أطول مبنى في الكويت ومصنف ضمن قائمة أطول 23 مبنى في العالم. كما يتميز بشكله المخروطي المفتوح الذي يشبه قطعة الورق العملاقة، ويمكن رؤيته في كل مكان في الكويت.

4- متحف الكويت الوطني

وهي من أشهر الأماكن السياحية في الكويت. تم افتتاحه عام 1986م. يقع بجوار ساحل منطقة المباركية بالعاصمة. إنه يعرض نبل وأصالة التاريخ الكويتي، وهو عبارة عن مجموعة فنية وتاريخية كبيرة لعائلة الصباح الحاكمة في البلاد. وينقسم إلى أربعة أقسام ويظهر فيه مجموعة من المراكب الشراعية والعديد من الآثار. مميزات مختلفة ومميزة تجذب السياح بشكل كبير.

5- حديقة النافورة في الكويت

تقع في مدينة السالمية في الكويت، وهي من أهم وأشهر الأماكن الترفيهية حيث يأتي إليها الكثير من الزوار كل عام. ويوجد بها نافورة موسيقية وتعتبر أكبر نافورة في العالم. تعتبر من مناطق الجذب السياحي في مدينة الكويت حيث يمكنك قضاء وقت ممتع.

7- سكاي زون ترامبولين بارك

وهي من أفضل وأشهر الأماكن السياحية في الكويت. وتعتبر من أولى المدن المغلقة. ويزور الحديقة عدد كبير من السياح لممارسة الأنشطة البدنية الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها أثناء تواجدهم في الحديقة. تقدم الحديقة أنشطة ترفيهية مميزة للأطفال والكبار، وتقع في منطقة الرابية، وأهم ما يميزها أنها مقسمة من الداخل حسب العمر، حيث تبدأ الألعاب من عمر 3 سنوات .

8- قرية الألعاب المائية

وهي من الأماكن الرائعة والمميزة في مدينة الكويت حيث يمكنك ممارسة الألعاب المائية المتنوعة كما يوجد العديد من الألعاب المائية المناسبة لجميع الأعمار. وينقسم الأسبوع إلى عدة أيام للنساء وأخرى للعائلات، وتوجد هناك مطاعم ومقاهي للاستمتاع بالوجبات اللذيذة هناك.

أشهر منتزهات السياحة في الكويت

وهناك العديد من الأماكن السياحية الأخرى التي تحظى بشهرة كبيرة في الكويت، ومن أبرزها ما يلي:

  • حديقة الشهيد: إنها أكبر حديقة في الكويت وتم إنشاؤها في الستينيات كجزء من الحزام الأخضر المحيط بالمدينة.
  • بوليفارد بارك: تعتبر من أشهر الأماكن السياحية الترفيهية في الكويت ومن أفضل المنتزهات، فهي تحتوي على حدائق عالمية ومجموعة من الملاعب الرياضية وبحيرة مائية ونافورة.
  • حديقة إشبيلية العامة: تحتوي على العديد من المرافق الترفيهية والسياحية مثل مناطق الجلوس، ملاعب الأطفال، المطاعم والمرافق المتنوعة حيث تعد من أشهر الأماكن السياحية والترفيهية المفتوحة في الكويت.

ما أفضل وقت لزيارة الكويت؟

ويجب أن نعلم أن أفضل وقت للذهاب إلى الكويت وأفضل وقت لزيارة البلاد هو من نوفمبر إلى مارس حيث يكون الجو دافئًا في الشتاء وتصل درجة الحرارة إلى 18 درجة مئوية وقد تنخفض أحيانًا إلى الصفر المئوي. أما في فصلي الخريف والربيع فتتميز بقصرها، ويكون هطول الأمطار شتوياً وغير منتظم ويختلف من سنة إلى أخرى.

تعتبر دولة الكويت من أشهر الدول السياحية في الوطن العربي بشكل عام والخليج العربي بشكل خاص، حيث تضم البلاد العديد من الأماكن السياحية الشهيرة والتي تجذب الكثير من السياح في أوقات عديدة من العام.

اقرأ أيضا

source : khalijnewsgate.com

Previous post
كم سعر تذاكر سينسكيب؟ سينسكيب الكويت حجز تذاكر
Next post
الزهراني ينتقد صياغة قرار استبعاد “سالم الدوسري” و “أيمن يحيى” عن قائمة المنتخب