United States

الوقت قد حان لشراء أسهم الذهب! بواسطة Investing.com

© رويترز.

Investing.com – نصح بنك الاستثمار الشهير مورجان ستانلي المستثمرين بشراء الأسهم المرتبطة بالذهب في تقرير حديث، مما يشير إلى أن الشراء الآن هو الوقت المناسب للشراء.

أدت التوترات في الشرق الأوسط، الناجمة عن الصراع بين حركات المقاومة الفلسطينية، إلى زيادة الاستثمار في الملاذات الآمنة مع زيادة الاستثمار في المعدن الثمين. لكن هذا الارتفاع تلاشى منذ ذلك الحين، حيث تم تداول أسعار الذهب عند 1946 دولارًا اليوم، بزيادة حوالي 6٪ منذ بداية العام. والجدير بالذكر أن أداء الأسهم المرتبطة بالذهب كان أقل من المتوقع بنحو 20% خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حسبما كتب محللو البنك الاستثماري، بقيادة سانديب بيتي، في مذكرة بتاريخ 2 تشرين الثاني (نوفمبر).

إقرأ أيضاً:

ووصف مورجان ستانلي فرصة الاستثمار في بعض الأسهم المرتبطة بالذهب بأنها “فرصة ذهبية”. وتشمل هذه الفرص الاستثمارية شركات مثل Endeavour (LON:) لصناعة التعدين في المملكة المتحدة، وEvolution Mining (ASX:) – تطور التعدين الأسترالية، Regis Resources (ASX:) – Regis Resources وZijen Group – التعدين زيجين (SS:)” من الصين. ورفع البنك الأميركي تصنيفه لجميع أسهم هذه الشركات إلى «زيادة الوزن في المحفظة».

رفع البنك السعر المستهدف لـ Endeavour إلى 1950 جنيهًا إسترلينيًا (2393 دولارًا أمريكيًا) من 1852 جنيهًا إسترلينيًا، مما يشير إلى ارتفاع محتمل بحوالي 15.3٪ عن سعر الإغلاق في 7 نوفمبر.

إقرأ أيضاً:

وفي الوقت نفسه، لدى Morgan Stanley سعر مستهدف يبلغ 4.25 دولار أسترالي (2.74 دولار أمريكي) لشركة Evolution Mining – والذي ينتج عنه ارتفاع محتمل بنسبة 14.6٪ عن إغلاق 7 نوفمبر – و1.95 دولار أسترالي لشركة Regis Resources، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 6٪ تقريبًا. لدى Zijin سعر مستهدف يبلغ 16.5 يوان (2.27 دولارًا أمريكيًا)، وهو ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 37.4٪.

لدى مورغان ستانلي (NYSE:) أيضًا زيادة في الوزن في شركة المعادن الثمينة البيروفية Compania de Minas Buenaventura. لقد حدد سعرًا مستهدفًا عند 10.30 دولارًا، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع بنسبة 20.6%.

إقرأ أيضاً:

source : sa.investing.com

Leave a Comment