United States

بعد “الثلاثية التاريخية”.. مانشستر سيتي يكشف إيراداته القياسية

بعد "الثلاثية التاريخية".. مانشستر سيتي يكشف إيراداته القياسية

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الأربعاء، عن إيرادات قياسية بلغت 888 مليون دولار لموسم 2022-2023، متوجاً بثلاثية تاريخية، وهو ما يتجاوز بكثير الرقم الذي أعلنه جاره مانشستر يونايتد الشهر الماضي.

وأعلن بطل إنجلترا وأوروبا عن زيادة قدرها 124 مليون دولار في إيراداته السنوية لموسم 2022-2023، مقارنة بالعام السابق، مما ضاعف أرباحه إلى حوالي 100 مليون دولار.

وأعلن يونايتد عن إيرادات قياسية للدوري الإنجليزي الممتاز بلغت نحو 807 ملايين دولار في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأصبح رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا ثاني فريق إنجليزي بعد يونايتد عام 1999 يفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي في موسم واحد.

تشيلسي ومانشستر سيتي.. 8 أهداف في مباراة “مجنونة”.

تقدم مانشستر سيتي بنقطة واحدة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، بعد تعادل مثير 4-4 مع تشيلسي، سجل فيه إرلينج هالاند هدفين، فيما تمكن لاعب مانشستر سيتي السابق كول بالمر من التسجيل ليعادل النتيجة لصالح الفريق. المضيفين من ركلة جزاء في الوقت الإضافي.

وحقق سيتي، الذي تصدر دوري ديلويت المالي لكرة القدم في عام 2023، إيرادات تلفزيونية بلغت حوالي 374 مليون دولار في العام المنتهي في 30 يونيو، مدعومًا بنجاحه الأوروبي.

وارتفعت أجور النادي من نحو 87 مليون دولار إلى 527 مليون دولار، وحقق أرباحا بلغت نحو 152 مليون دولار من صفقات مبادلة اللاعبين.

لكن التقرير السنوي للنادي أدرج 115 تهمة وجهتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد النادي في فبراير الماضي، تحت عنوان “مخاطر وشكوك”.

وأضاف التقرير: “يدرك مجلس الإدارة وجود عدد من المخاطر والشكوك التي يمكن أن يكون لها تأثير مادي على أداء النادي”.

ولم تشر التصريحات التمهيدية في التقرير لرئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك والرئيس التنفيذي فيران سوريانو إلى هذه الادعاءات.

وقال خلدون: “بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا في تركيا وتحقيق الثلاثية، كان السؤال الذي يطرح عليّ في أغلب الأحيان هو: كيف يمكنك تحقيق ذلك؟”.

وتابع: “الإجابة تكمن في مضاعفة الفلسفات والممارسات المثبتة التي جلبت لنا هذا النجاح، وتحدي أنفسنا لمواصلة الابتكار المستمر لتحقيق مستويات جديدة من الأداء داخل وخارج الملعب”.

وأضاف: “سنواصل تحدي جميع المعايير المعتادة وتقييم نجاحاتنا والتعلم من أي إخفاقات. لن نخاف من تحديد أهداف جديدة وتطوير استراتيجيات جديدة من شأنها أن تفيد نادينا ومجتمعاتنا وتخدم أصحاب المصلحة لدينا وخاصة المشجعين.”

ويحتل سيتي، الذي يسعى للحصول على لقبه الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 12 مباراة وتأهل أخيرًا إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا.

source : www.alhurra.com

Previous post
بعد تصريحه “إسرائيل دولة إرهابية”.. نتانياهو يرد على إردوغان
Next post
كم سعر تذاكر سينسكيب؟ سينسكيب الكويت حجز تذاكر