إذا كنت تستخدم Instagram، فمن المهم حماية حسابك من الاختراق. لا يمكنك تحمل فقدان الصور والمقاطع الموجودة في حسابك أو منح أي شخص آخر حق الوصول إلى معلوماتك الشخصية.

سنقدم لك في هذا الدليل أفضل النصائح لحماية حسابك على Instagram من الاختراق. ستجد هنا إعدادات الأمان والخصوصية التي يمكنك تنشيطها ونصائح لتعزيز أمان حسابك.

النقاط الرئيسيه:

  • يجب عليك تجنب استخدام نفس كلمة المرور على حسابات أخرى.
  • يمكن أن توفر المصادقة الثنائية حماية إضافية لحسابك.
  • تحقق من إعدادات الخصوصية في حسابك بانتظام.
  • تجنب فتح الروابط أو الرسائل المشبوهة من أشخاص مجهولين.
  • تأكد من مراقبة النشاط على حسابك والتحقق من عدم الوصول إلى حسابك دون إذنك.

التدابير الأمنية ل Instagram:

لحماية حسابك على منصة Instagram، هناك بعض الإجراءات الأمنية المهمة التي يجب اتخاذها. يجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك بانتظام واستخدام كلمات مرور فريدة لكل حساب. يمكنك أيضًا تفعيل المصادقة الثنائية لمنع اختراق حسابك.

ربما تحسين الأمان على Instagram أيضًا عن طريق تغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك. يمكنك تقليل الرؤية العامة لمعلوماتك الشخصية وتجنب التفاعل مع الرسائل والروابط المشبوهة.

نناقش في الجدول التالي بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك تحسين الأمان على Instagram:

التدابير الأمنية على Instagram الوصف
قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك بانتظام يوصى بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الأقل كل 3-6 أشهر
استخدم كلمات مرور فريدة يجب عليك استخدام كلمات مرور فريدة لكل حساب تقوم بالتسجيل به
تمكين المصادقة الثنائية أضف طبقة إضافية من الحماية عن طريق تأكيد تسجيل الدخول عبر هاتفك المحمول
تقليل الرؤية العامة للمعلومات الشخصية قم بتغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك لتقليل الرؤية العامة لمعلوماتك الشخصية
تجنب الرسائل والروابط المشبوهة تجنب فتح الرسائل والروابط المشبوهة التي تأتي إليك على Instagram
تجنب استخدام نفس كلمة المرور في الحسابات الأخرى يجب عليك استخدام كلمات مرور فريدة لكل حساب تقوم بالتسجيل به وتجنب استخدام كلمة المرور نفسها في حسابات أخرى

من خلال اتخاذ هذه الإجراءات الأمنية وتحسين الأمان على Instagram، يمكنك حماية حسابك من الاختراق والحفاظ عليه آمنًا. في القسم التالي، سنتحدث عن كيفية اختيار كلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها.

مصادر:

استخدم كلمة مرور قوية:

لمنع اختراق حسابك على Instagram، يجب عليك استخدام كلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها. يوصى باستخدام كلمة مرور مكونة من أكثر من 8 أحرف، بما في ذلك الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة. اختر كلمة مرور صعبة للغاية لأي شخص لا يستطيع الوصول إلى حسابك. يجب عليك أيضًا تغيير كلمة المرور الخاصة بك بانتظام وتجنب استخدام كلمة المرور نفسها في حساباتك الأخرى.

يتيح لك منشئ كلمات المرور إنشاء كلمة مرور عشوائية وقوية. تجنب استخدام تاريخ ميلادك أو أي معلومات شخصية أخرى في كلمة المرور الخاصة بك.

هذه هي الطريقة التي تقوم بها بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على Instagram:

يمكنك بسهولة تغيير كلمة المرور الخاصة بك على Instagram باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق Instagram على هاتفك الذكي.
  2. انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.
  3. اختر القائمة المتاحة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  4. انتقل إلى “الأمان” واضغط عليه.
  5. حدد “تغيير كلمة المرور”.
  6. أدخل كلمة المرور الحالية وكلمة المرور الجديدة، ثم قم بتأكيد كلمة المرور الجديدة.
  7. انقر على “تغيير كلمة المرور” لحفظ الإعدادات الجديدة.

تفعيل المصادقة الثنائية:

إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة لحماية حسابك على Instagram من الاختراق، فإن تفعيل المصادقة الثنائية هو أحد الخيارات المهمة التي يمكنك اتباعها. بمجرد تنشيط هذه الميزة، سيكون حسابك أكثر أمانًا وسيحتاج الطرف الثالث إلى الحصول على رمز تحقق إضافي للوصول إلى حسابك.

لتفعيل المصادقة الثنائية، يتعين عليك الانتقال إلى إعدادات حسابك والتمرير لأسفل حتى تصل إلى “المصادقة الثنائية”. ومن هنا يمكنك تفعيل هذه الميزة وإضافة رقم هاتفك الذي سيتم إرسال رمز التحقق إليه. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Apple Authenticator لإنشاء رمز تحقق إضافي.

بعد تنشيط المصادقة الثنائية، ستحتاج الجهات الخارجية إلى الحصول على رمز تحقق إضافي للوصول إلى حسابك، مما يجعل حسابك أكثر أمانًا. تأكد من تسجيل الخروج من أي جهاز غير موثوق به قبل إعداد مصادقة إضافية.

تجنب الرسائل والروابط المشبوهة:

لحماية حسابك على Instagram، من المهم تجنب الرسائل والروابط المشبوهة التي قد تصل إليك. يصبح موجها نحو الهدف حسابات انستقرام بشكل متزايد من قبل المحتالين، الذين يستخدمون روابط مضللة ورسائل احتيالية للوصول إلى حسابك.

للحفاظ على أمان حسابك، تأكد من عدم النقر على الروابط المشبوهة التي تأتي من مصادر غير موثوقة. يجب عليك أيضًا تثقيف نفسك حول كيفية اكتشاف الرسائل الاحتيالية التي قد تحتوي على روابط مشبوهة.

تجنب الرسائل الاحتيالية:

يمكنك اتخاذ الخطوات التالية لمنع الرسائل الاحتيالية:

  1. التحقق من صحة الرسم البياني ومصدر الرسالة.
  2. لا تنقر على الروابط المرفقة بالرسائل المشبوهة.
  3. لا تقم بتقديم معلومات شخصية أو مصرفية مع رسائل مشبوهة.
  4. تجنب إدخال كلمات المرور أو المعلومات الحساسة على صفحات الويب المشبوهة.

باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك تقليل خطر اختراق حسابك والحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية.

مراقبة مستمرة لنشاط الحساب:

من المهم مراقبة النشاط على حسابك والتحقق من عدم الوصول إليه دون إذنك. يمكنك التحقق من النشاط على الحساب من خلال عرض النشاط الأخير. يمكنك أيضًا عرض الجلسات المتصلة والتأكد من أن جلسات تسجيل الدخول الحالية خاصة بك فقط. إذا لاحظت أي نشاط غير عادي على حسابك، فيجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور.

وينصح بالقيام بذلك بشكل دوري، خاصة قبل زيارة المواقع الحساسة أو المعلومات السرية. يتمثل الدور الرئيسي لمراقبة نشاط الحساب في منع الوصول غير المصرح به إلى حسابك. كما أنه يساعد على مراقبة أي محاولات اختراق واتخاذ التدابير الوقائية قبل حدوث الضرر.

إذا لم تتمكن من الوصول إلى حسابك بسبب الاختراق، فيجب عليك إخطار Instagram على الفور واتخاذ الخطوات اللازمة لاستعادة الحساب. يمكن أن تساعد المراقبة الدورية للنشاط المتعلق بحسابك في الحفاظ على أمان حسابك ومنع عمليات الاختراق.

تجنب استخدام نفس كلمة المرور في الحسابات الأخرى:

إن استخدام نفس كلمة المرور لحساباتك على مواقع متعددة يعرض أمان حساب Instagram الخاص بك للخطر. إذا تم اختراق أحد حساباتك، فسيتمكن المتسلل أيضًا من الوصول إلى حسابك على Instagram.

ولهذا السبب نوصي باستخدام كلمات مرور فريدة لكل حساب تقوم بالتسجيل به، وخاصة حساب Instagram الخاص بك. على الرغم من صعوبة تذكر العديد من كلمات المرور، إلا أن هذه هي الطريقة الوحيدة لمنع المتسللين من الوصول إلى حساباتك الأخرى في حالة اختراق إحداها.

في حين أنه من الممكن استخدام برامج إدارة كلمات المرور لتسهيل ذلك، إلا أن لديهم نقاط ضعف خاصة بهم. إذا تم كسر كلمة المرور الرئيسية، فسيتمكن المتسلل من الوصول إلى جميع حساباتك.

ولذلك، ينبغي إيلاء اهتمام خاص لإدارة كلمة المرور. يمكنك إدارة كلمات المرور الخاصة بك بسهولة عن طريق تعيينها مسبقًا والالتزام بتغييرها بانتظام.

إدارة كلمات المرور الفريدة الخاصة بك

والفيديو المرفق يوضح الطرق الفعالة لتحديد كلمات المرور الفريدة والقوية، وكيفية إدارتها بسهولة:

تقليل الرؤية العامة للمعلومات الشخصية:

من الممكن تغييرها إعدادات الخصوصية على إنستغرام لتقليل الرؤية العامة لمعلوماتك الشخصية وزيادة أمان حسابك. يمكنك الوصول إلى الإعدادات عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك، ثم النقر على القائمة الثلاثية في الزاوية اليمنى العليا ثم النقر على “الإعدادات”.

يمكنك جعل حسابك خاصًا في الإعدادات، ويمكن أيضًا تعديل إعدادات الخصوصية للتحكم في الرؤية العامة لصورك ومقاطعك وبياناتك الشخصية. يمكنك أيضًا إلغاء متابعة حسابات معينة أو حظرها لمزيد من الحماية لحسابك.

تأكد من تحديث إعدادات الخصوصية لديك بانتظام وإدارة الرؤية العامة لصورك ومقاطع الفيديو ومعلوماتك الشخصية. يمكن أن يساعد هذا في الحفاظ على حساب Instagram الخاص بك آمنًا.

خاتمة:

لقد قدمنا ​​لك عدة طرق لحماية حسابك على Instagram من الاختراق. لتلخيص هذه الأساليب، يجب أن تعرف ذلك تحسين الأمان على Instagram يستغرق الأمر بعض الجهد، خاصة إذا اتبعت النصائح الموضحة في المقالة.

في النهاية، سيساعدك اتباع هذه الإجراءات الأمنية في الحفاظ على حسابك آمنًا وخاليًا من المتاعب. يمكنك الرجوع إلى هذا الدليل في أي وقت لمزيد من المساعدة في حماية حسابك على Instagram.

خاتمة:

كيفية حماية حسابي من الاختراق على انستقرام، حماية الحسابات من الاختراق، تحسين الأمان على انستغرام، إجراءات الأمان على انستقرام، إعدادات الخصوصية على انستقرام، تحسين الأمان على انستغرام، تأمين الحساب على انستقرام، طرق قوية لتأمين حماية الحساب انستقرام، قم بتأمين حسابك على Instagram.

(علامات للترجمة)Instagram