هل تبحثين عن مشروع مربح من المنزل للأطفال؟ مساعدتهم على تعلم مهارة جديدة من شأنها توسيع قدراتهم وتمنحهم الثقة؟ بدون أدنى شك أنت في المكان الصحيح.

يقدم لك هذا المقال أنجح الأفكار التي ستساعدهم على اكتساب تجارب جديدة ومختلفة وتمنحهم الفرصة لاستغلال كل دقيقة في إجازتهم، بالإضافة إلى كسب المال. وفي هذا المقال نطلعكم على أهم المشاريع المخصصة للأطفال التي يمكن تنفيذها بسهولة من المنزل.

مشروع بيع مستلزمات الاطفال

فكرة المشروع الصغير الأكثر ربحية من المنزل للأطفال وخاصة الفتيات الصغيرات. يعد فن صناعة الأساور والخواتم والإكسسوارات من المهارات الرائعة التي تحبها المرأة بشكل خاص منذ الصغر. نظرًا لحبي الطبيعي للديكور، فهو مشروع سهل وبسيط.

التكاليف منخفضة لأنها تحتاج فقط إلى توريد الخيوط الملونة والخيوط المطاطية المناسبة للقطع والتجميع، بالإضافة إلى مجموعة من الخرز بألوان وأشكال متعددة. ويمكن بعد ذلك استخدامها لصنع قلادة أو سلسلة وتقديمها للأصدقاء حتى يتمكنوا من أخذها منهم مقابل مبلغ معين من المال.

لذلك فهو مصدر دخل جيد للأطفال. إذا استطاعت الفتاة تطوير موهبتها، يمكنها التوسع وإنشاء صفحة على الفيسبوك. لتظهر لها جميع أعمالها. خاصة أن ذلك سيحفزها في البداية على الاستمرار وتحمل المسؤولية واستثمار وقت فراغها في شيء منتج، دون مشاهدة التلفاز والتحدث في الهاتف وتحميل الألعاب.

مما يقضي على قدرتها على الإبداع والابتكار ويكبت حريتها في الحركة مما يجعلها ضعيفة في التعامل مع الآخرين ويسبب العديد من المشاكل الاجتماعية الأخرى.

مشروع تحضير الحلوى للأطفال

مشروع تحضير الحلوى للأطفال

يعد إنشاء مشروع الحلوى أحد المشاريع التي يحبها الأطفال. كما أنها من الأطعمة السهلة التحضير ويستمتع الأطفال بتحضيرها وتزيينها بالرسومات الجميلة. إنها تشبه إلى حد كبير فكرة استخدام الطين وصنع أشكال مختلفة.

تحفز هذه الأنشطة حاسة اللمس لديهم، وكذلك حاسة الشم والرؤية، وذلك بفضل روائحها وألوانها المختلفة. يمكنك أيضًا تعليم طفلك كيفية صنع الكعك والمصاصات وغيرها من الحلويات التي لا يحبها الكبار والصغار. قادر على زيادة هرمون السعادة في الجسم ومدّه بالسكريات التي يحتاجها.

وسوف تحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال لأنها مصنوعة في المنزل ولا تحتوي على أي مواد صناعية ضارة. وسنعرض لك طريقة سهلة لتحضير المصاصة من خلال الخطوات التالية:

  • اطلب من أطفالك أن يحفظوا بعض الحلويات (أنواعها المختلفة سواء المصاصة أو البونبوني) من الحلويات التي يتناولونها يومياً.
  • طحنها إلى فتات باستخدام هاون أو خلاط كهربائي.
  • اصنع قالبًا من ورق القصدير أو قم بشراء قوالب جاهزة.
  • ضع الفتات في القالب وقم بعمل ثقب في الجزء السفلي من القالب لإدخال عصا المصاصة البلاستيكية أو الخشبية.
  • نذوب الفتات في الميكروويف أو في فرن عادي حتى تتجمع وتأخذ شكل القالب الذي توضع فيه، على سبيل المثال على شكل وردة أو قلب.

لتحضيرها، يوضع في هذه الآلة كوب من السكر الملون ونستقبل الحلوى المشكلة على عصا. ويمكنه أيضًا تحضير وبيع الفشار بنكهات مختلفة، وسيكون ألذ لأنه مصنوع من طعام منزلي معروف المصدر والمكونات، بكميات مناسبة وخالي من الزيوت.

إقرأ أيضاً : “مشروع محل عصيرات”

المشاريع الحرفية للأطفال

يمكنك تعليم طفلك أي مهارة جديدة؛ مشاريع يدوية مربحة جداً من المنزل. ما مدى مساهمة التدريب والمثابرة والصبر في كل عملية تعليمية والقدرة على إتقانها وممارستها. على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تعلمه بعض التصاميم اليدوية.

يمكنك القيام بذلك عن طريق أخذ بعض الخرق والملابس القديمة التي لم تعد صالحة للاستعمال. يمكنك صنع أكياس وسائد أو دمية صغيرة وملئها بهذه القطع. أو يصنع ويبيع الحقائب وأغطية المراوح والسجاد، وغالبًا ما تميل الفتيات لمعرفة المزيد عن هذا الأمر.

كما يمكنك منحها الخبرة للبدء في التطريز والكروشيه أو صناعة الأطواق للمناسبات الخاصة، وهذه أفكار مربحة جداً. هناك أفكار كثيرة، لكنها تتطلب منك البحث عنها والمثابرة لتعلمها بكل الوسائل المتاحة. تسويق هذه المنتجات مهم أيضًا. عند توسعة المشروع يفضل تخصيص وتجهيز غرفة فارغة في المنزل للمشروع.

صنع مقاطع فيديو على اليوتيوب مع الأطفال

قم بإعداد مشروع قناة على اليوتيوب إذا كان طفلك قد أتقن مهارة معينة. مثل الغناء والرسم والتلوين، أو لديه حس الفكاهة والكاريزما ويصلح للتمثيل، فأنت تشجعيه على تنمية موهبته. من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب ورفع الفيديوهات عليها.

لنشر مواهبه ومساعدته على تسليط الضوء عليها، ستكسبه هذه الفكرة بعض المال لشراء الأدوات التي يحتاجها لإكمال طريقه. ويمكنه أيضًا استغلال موهبته في الرسم والمشاركة في المعارض، حتى تتاح له الفرصة ليصبح فنانًا معروفًا.

أو من خلال رسم الأشكال على وجوه الأطفال في الملاهي والمتنزهات مقابل رسوم، بالإضافة إلى عمل بطاقات تهنئة بأدوات القص واللصق وإضافة بعض الزهور الطبيعية لمنحهم مظهراً أنيقاً، ووضعها في إطار للحفاظ عليها.

مشروع إصلاح الألعاب الإلكترونية

مشروع إصلاح الألعاب الإلكترونية

إذا كان طفلك ذكياً وقال لك أريد عمل مشروع مربح ويحب تفكيك وتجميع الألعاب. إذا لاحظت أنه يستطيع اكتشاف الأخطاء وإصلاحها، يمكنك تشجيعه على تطوير تلك المهارة والاستفادة منها من خلال إنشاء صفحة ترويجية له على الفيسبوك.

أو إنشاء إعلانات لتعريف الآخرين بالخدمات التي تقدمها مقابل المال. وإلا يمكنه التوسع بعد ذلك وفتح مكان خاص به. كما أن هذا المشروع مربح للغاية ويعتبر أفضل مشروع لتنمية قدرات الأطفال.

شاهد أيضاً: “مشروع بيع الملابس عبر الانترنت”

مشروع تربية الحيوانات الأليفة

إذا كان طفلك من محبي الحيوانات وأنت تضغط كثيرًا لامتلاك حيوان وتربيته. هذه هي الفكرة الأفضل لمشروع بسيط ومربح حيث يمكنك تشجيعه على شراء حوض للأسماك الملونة والاعتناء به. وإلى أن ينتج سلالات أخرى ثم يبيعها لتجار الأسماك، يمكنه أيضًا تربية وبيع معظم طيور الزينة، مثل العصافير أو الحمام، وكذلك الدواجن، وتحقيق الربح.

مشروع للبدء كنموذج للصور

إذا كان طفلك وسيم وودود ولديه الشجاعة للوقوف أمام الشاشات. قال لك أريد أن أبدأ مشروع مربح مثل بيع الملابس. اعرض عليه فكرة النمذجة. يمكنك التقديم كعارضة أزياء في أحد المتاجر، لأن هذه المهنة مشروع مربح للأطفال.

كل ما هو مطلوب منه هو ارتداء ملابسه والترويج لها من خلال رفع الصور على صفحته الشخصية وربطها بالمتجر أو مباشرة عبر صفحة المتجر. وكلما زادت شهرته كلما ساعدته على تحقيق النجاح في هذا المشروع.

مشروع فتح محل صغير

كثير من الأطفال يفكرون كثيراً في الاستثمار لدرجة أن هذا العقل الصغير يدفعهم إلى توفير جزء من نفقاتهم اليومية وشراء رقائق البطاطس والبسكويت والشوكولاتة وبيعها لزملائهم في المدرسة أو في الفصول الدراسية. أو من الممكن لجيرانهم في المسكن، وهذه من أكثر أفكار المشاريع المربحة من المنزل للأطفال.

شاهد أيضاً: “مشروع نادي الأطفال الرياضي”

مشروع طي الورق

مشروع طي الورق

هل تعلم أن الأوريجامي هو فن ياباني يسمح لك بإنشاء أشكال مختلفة باستخدام الورق؟ مثل شكل طائر أو نبات أو حيوان في المنزل، رخيص. علمي طفلك هذه المهارة، فسوف يستمتع بها ويقضي الكثير من الوقت عليها ويمكن أن يتعلمها من خلال ورش تعليم الأطفال.

يمكنك تعليمه من خلال العديد من الفيديوهات على اليوتيوب ومساعدته على تطبيق ذلك ومن ثم عرض تصميماته في مكتبة المدرسة أو بين العائلة والأصدقاء. ولذلك يمكنه الاستفادة منه وعمل زينة رمضان وتزيين غرفته بنفسه.

كما يتيح له الإبداع في استخدامه لإضافة بعض الزخارف إلى كتبه. كما أنها فكرة مشروع مثالية للأطفال، ويمكن للطفل أن يتعلم بعض الأشكال في يومين فقط.

وأخيرا بعد أن سمعنا عن مشروع مربح من البيت للأطفال. لا تدع العطلة الصيفية تمر دون تحقيق بعض الإنجازات المثمرة التي من شأنها تقوية شخصية طفلك وتنمية قدرته على الاعتماد على نفسه وتلبية احتياجاته. ولا ينبغي له أن يعتمد أو يعتمد على الآخرين.