United States

تغيير مواعيد اختبار الفصل الثاني للمتوسطة والثانوية وباقي المراحل

تغيير مواعيد اختبار الفصل الثاني للمتوسطة والثانوية وباقي المراحل

عناوين فقرة الموضوع

أصدر العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوماً اليوم القيادة الملكية متعلق ب مواعيد الامتحانات للفصل الدراسي الثاني من المرحلة الثانوية وباقي المراحل التعليمية تتكون من رياض الأطفال والتعليم الابتدائي والتعليم الجامعي والتدريب المهني والتقني في جميع دول المملكة العربية السعودية.

مواعيد الامتحانات للفصل الدراسي الثاني من المرحلة الثانوية وبقية المراحل

وجاء في المرسوم الملكي: “إنه مبني على الأهمية التي يفرضها خادم الحرمين الشريفين. سلمان بن عبد العزيز آل سعود لجميع الطلاب والمعلمين من الذكور والإناث في مراحل التعليم سواء في التعليم العام أو الجامعي أو التدريب المهني والتقني ولحرصه الدائم على مصالح الطلاب والطالبات وتحقيق الفوائد التعليمية التي تنعكس إيجابيا على نتائج ومستوى جميع الطلاب ، وبعد تقييم الوضع الحالي لولي العهد ونائب رئيس الوزراء محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، صدر أمر ملكي لخادم الحرمين الشريفين بتقديم موعد امتحان الفصل الثاني 1442 إلى شهر رمضان المبارك ، وشمل التغيير أيضًا جميع مراحل التعليم ، حيث تم فصل المواعيد الابتدائية عن مواعيد المرحلتين الإعدادية والثانوية والتعليم الجامعي ، وترك الأمر للمؤسسة التعليمية الجامعية ، على أن تكون جميعها نهائية. تنتهي الامتحانات قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك.

بشكل عاجل: وزارة التربية والتعليم ترسم مسارات تطوير تسجيل المعلمين السعوديين

اقرأ أيضا:متى تصدر نتيجة الرخصة المهنية للمعلمين 1442 حسب تقويم التدريب؟

ما هي مواعيد الامتحانات النهائية لمرحلة التعليم الابتدائي ورياض الأطفال؟

البدء الامتحانات الابتدائية وبالمثل ، مع بداية شهر رمضان المبارك ، وتحديداً يوم الثلاثاء ، تستمر رياض الأطفال حتى التاسع من رمضان المبارك ، بشرط أن تبدأ رسمياً في العاشر من رمضان 1442 ، وفي التاريخ الميلادي ، تبدأ الاختبارات من الثالث عشر من أبريل. 2021 وتنتهي في 22 من نفس الشهر.

بشكل عاجل: تحميل بطاقة العمل في معدلات 2021. معنى الرسالة الختامية لبطاقة العمل

ما هو موعد إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلتين الإعدادية والثانوية 1442

ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية والمدرسة الثانوية يوم الأحد الذي يصادف اليوم السادس من شهر رمضان المبارك 1442 ، الذي يوافق الثامن عشر من شهر أبريل 2021 ، وتبدأ الإجازة الرسمية للطلاب للمرحلتين المتوسطة والثانوية يوم الخميس الذي يصادف السابع عشر من شهر رمضان 1442 ، ويوافق التاريخ الميلادي في التاسع والعشرين من أبريل 2021.

اقرأ أيضا:تغيير المدارس بنظام نور وما هي الإجراءات المطلوبة للتغيير

Previous post
تطبيق اللائحة التنفيذية لتصاريح البيئية.. وزارة الزراعة والمياه
Next post
توقف قناة السويس يسبب مخاوف اقتصادية لدول كبيرة