United States

حماس تعلن إطلاق سراح محتجزتين مدنيتين

حماس تعلن إطلاق سراح محتجزتين مدنيتين

وقال المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة حماس في بيان عبر تطبيق تلغرام، اليوم الاثنين، إن الحركة أفرجت عن أسيرين “لأسباب إنسانية واستجابة للوساطة القطرية المصرية”، بحسب رويترز ووكالة فرانس برس.

وأضاف البيان: “لقد قررنا إطلاق سراحهم لأسباب إنسانية وطبية قاهرة.. مع العلم أن العدو يرفض استلامهم منذ يوم الجمعة الماضي”.

وأفاد مراسل الحرة نقلاً عن قناة القاهرة الإخبارية المصرية أن السيدتين المحتجزتين لدى حركة حماس وصلتا إلى معبر رفح الحدودي ليتم إطلاق سراحهما نتيجة جهود مصرية مكثفة.

وأطلقت حركة حماس، في 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سراح رهينتين أمريكيتين كانت تحتجزهما منذ الهجوم المفاجئ الذي شنته على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، بحسب ما أعلنته في بيان لها.

وكان عشرات الأجانب قد قتلوا أو أصيبوا أو احتجزوا كرهائن لدى حماس منذ أن شنت الحركة هجومها على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

ومنذ ذلك الحين، قُتل أكثر من 1400 شخص على الجانب الإسرائيلي، معظمهم من المدنيين، بينما احتجز مقاتلو حماس ما لا يقل عن 203 أشخاص كرهائن.

وبحسب إحصاء وكالة فرانس برس، قُتل حوالي 200 مواطن أجنبي، وكان العديد منهم يحملون الجنسية الإسرائيلية أيضًا.

وبحسب ما أعلن البيت الأبيض الأربعاء الماضي، فإن 31 أميركيا على الأقل قتلوا دون توضيح ملابسات وفاتهم، فيما لا يزال 13 مواطنا أميركيا في عداد المفقودين بحسب السلطات الأميركية. وأعلن الرئيس جو بايدن أن من “تعتقلهم حماس” بينهم أميركيون.

source : www.alhurra.com

Previous post
شاهد.. مختص يكشف سعر ومواصفات نيسان «إكس تريل» موديل 2023 • صحيفة المرصد
Next post
«الجوازات» تدعو إلى الالتزام بضوابط التأشيرة وتمديد صلاحيتها