United States

خطوات سداد فاتورة التأمينات الاجتماعية في سلطنة عمان

فاتورة التأمينات الاجتماعية

فاتورة التأمين الاجتماعي متاحة عبر الموقع الرسمي لهيئة التأمين في سلطنة عمان للحصول على قيمة الفاتورة المطلوبة وكيفية حسابها بشكل دقيق على أساس قيمة دخل الموظفين في الدولة.

قانون الضمان الاجتماعي

ولمن يسأل عن كيفية سداد فاتورة الضمان الاجتماعي فهي كالتالي:

  • عليك الذهاب إلى موقع التأمينات الاجتماعية في سلطنة عمان واختيار أيقونة الفوترة ثم حساب التأمين الاجتماعي واسم الشخص الذي يقوم بالفوترة.

  • هنا تقوم بالضغط على نوع الخدمة لإدخال رقم الاشتراك في فاتورة التأمين الاجتماعي التي تختارها.

  • ثم قم بإدخال الأرقام ومراجعة كافة المعلومات المدخلة. ثم اضغط على تأكيد ثم قم بمراجعة الفاتورة لتظهر كافة المبالغ المطلوبة منك. اختر إعادة تعيين حتى تتمكن من إعادة تعيين جميع البيانات.

إقرأ أيضاً: عاجل: تعليق الدراسة في هذه المناطق بسلطنة عمان يومي الأحد والاثنين بسبب الظروف الجوية

كيفية حساب التأمين الاجتماعي في سلطنة عمان

قانون الضمان الاجتماعي

لخصم اشتراكات الضمان الاجتماعي من إجمالي الراتب اتبع الخطوات التالية:

  • عليك الضغط على البوابة الإلكترونية الخاصة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، سلطنة عمان ثم اختر أيقونة المزايا في الصفحة الرئيسية.

  • يظهر لك سلسلة من المعلومات والبيانات المطلوب إدخالها مثل جنس المشارك ومدة الخدمة المطلوبة بالسنوات. ثم أدخل متوسط ​​الراتب، خاصة خلال السنوات الخمس الأخيرة التي عملت فيها.

  • بمجرد تحديد الراتب الإجمالي، انقر فوق أيقونة الحساب. وسيقوم الموقع بعد ذلك بتوضيح كافة المعلومات اللازمة للاستفسار عنها.

شروط الحصول على المعاش

أما شروط الحصول على المعاشات التأمينية فهي:

  • ويعتبر من المهم ألا يقل مبلغ المعاش عن 202.500 ريال، ولا يتجاوز ما يقارب 80 بالمائة من متوسط ​​الراتب خلال السنوات الخمس الماضية من العمل.

  • يتم بعد ذلك دفع المكافأة في نهاية الخدمة وتستند إلى الراتب الإجمالي لفترة العمل. أما الاشتراكات المالية الشهرية فتبلغ حوالي 0.3 ضعف متوسط ​​إجمالي الراتب خلال السنوات الخمس الماضية من حيث سنوات الخدمة. مساهمات التأمين الاجتماعي.

إقرأ أيضاً: عاجل: ارتفاع كبير في سعر الريال العماني أمام الجنيه المصري.. أسعار الصرف الحالية للجنيه المصري في السوق السوداء.

ما هي عقوبة التأخر في سداد التأمينات الاجتماعية؟

في حالة التأخر في سداد فاتورة الضمان الاجتماعي في سلطنة عمان قبل 15 يومًا تقريبًا من تاريخ صلاحيتها، سيتم فرض غرامات قدرها 39 ريال عماني تقريبًا عن كل يوم تأخير.

كيف أدفع فاتورة الضمان الاجتماعي؟؟

من خلال تسجيل الدخول عبر خدمة تأمين أعمالي ثم اختيار المنشأة والخدمات المالية وتقديم تفاصيل الفاتورة وإثبات الدفع ثم تسجيل الفواتير.

كيف أعرف رقم دفع الضمان الاجتماعي؟

من خلال الدخول إلى الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار المنشأة، بما في ذلك إصدار أو تجديد تصاريح العمل، وإدخال تفاصيل البحث، وإضافة الوافدين، ثم الضغط على إرسال.


source : saudis7.com

Previous post
عروضنا اليوم غير أقوى عروض العثيم لمدة 3 أيام فقط خصومات تصل إلى 70% على أهم المنتجات الغذائية
Next post
إذا كنت من سكان الرياض يجب أن يكون لديك أكثر من مصدر للدخل .. فيديو