United States

دوري السيدات السعودي… صدارة نصراوية وتراجع هلالي

دوري السيدات السعودي... صدارة نصراوية وتراجع هلالي

برزت الخصائص التنافسية بقوة في الدوري السعودي للسيدات في النسخة الثانية مع نهاية الجولة الرابعة، حيث واصل النصر مشواره للاحتفاظ بلقبه باحتلاله صدارة الترتيب دون تسجيل أي خسائر.

التعاقدات مع لاعبين عالميين ووجود أسماء عالية المستوى أعطت المنافسة شكلاً مختلفاً. وتعاقد الاتحاد مع اللاعبة النيجيرية آشلي بلامبتر التي ظهرت لأول مرة بثلاثية ساحقة في أول مباراة لها وتصدرت قائمة هدافي الدوري حتى الآن.

أثبتت الفرنسية سلمى أماني ذات الأصول المغربية، والتي تمثل فريق الاتحاد، إمكانية تقديم إضافة فنية قوية للاتحاد، بعد أن تمكنت من قيادة فريقها أمام الرياض بهدفين في نهاية الشوط الرابع للتقدم. إلى النصر. دائري.

سلمى أماني لاعبة فريق الاتحاد (الشرق الأوسط)

ويبدو أن الاتحاد سيكون في منافسة قوية على اللقب، في ظل وجود العديد من اللاعبات البارزات، منهن القائدة شاهيناز جبرين، إذ لم يتعرض الفريق لأي خسائر حتى الآن.

ويحاول فريق سيدات النصر حماية لقبه (بطل النسخة الأولى لمسابقة السيدات) بعد تصدره المسابقة دون تعثر أو خسارة، فيما تواجدت اللاعبة التنزانية كلارا لوفانجا على لائحة الأهداف. إلى جانب الفرنسية لينا بو ساحة برصيد 4 أهداف لكل منهما.

أما الهلال الذي احتل المركز الثاني في النسخة الماضية، فتعثر في جولتين بالتعادل السلبي وهزيمة أسقطته في الدوري، والمهاجم العراقي شوخان نور الدين الذي سجل رقما قياسيا تهديفيا من الموسم الماضي. برصيد 43 هدفاً، متراجعاً بينما يحاول الفريق الأزرق للسيدات العودة للمنافسة على المركز الأول.

ويبدو أن سيدات الأهلي سيتنافسن بقوة على اللقب في هذه النسخة، إذ يأتي الأهلي في المركز الثالث وبرزت اللاعبة المغربية ابتسام جرادي، التي جذبت الأنظار في كأس العالم للسيدات بحصولها على أول عربية تسجل هدفا. هدفاً في التاريخ، حيث قدمت ظهوراً مميزاً في مسابقة السيدات، حيث سجلت هدفين.

ولم يرق نادي القادسية (المتحد سابقاً) إلى مستوى الطموحات التي رافقت حركته هذا الصيف، إذ قدم أداء متواضعاً حتى الآن، وتعادل في المواجهات الأربع، ولم يتكبد أي خسائر.

source : aawsat.com

Previous post
لم تبلغونا بهجوم 7 أكتوبر ولن ندخل الحرب نيابة عنكم • صحيفة المرصد
Next post
«التلفزيون» أول عمل مسرحي يجمع بين حسن الرداد وزوجته إيمي سمير