United States

ذكرى ميلاد ليلى فوزى.. قصة زيجاتها بين مطرب وممثل وإذاعى كبير

ذكرى ميلاد ليلى فوزى.. قصة زيجاتها بين مطرب وممثل وإذاعى كبير


مكاوي ذكية

الجمعة 20 أكتوبر 2023 الساعة 9:00 صباحًا

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة ليلى فوزي، التي ولدت في مثل هذا اليوم ورحلت في 12 يناير 2005، بعد مسيرة طويلة مليئة بالأدوار البارزة والحضور الطاغي لواحدة من أشهر الجميلات . من السينما المصرية التي أثرت فيها..

وعرفت الفنانة الراحلة ليلى فوزي بلقب فرجينيا جميلة الجميلات، نسبة إلى دورها في فيلم “الناصر صلاح الدين”، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها تميزت بجمالها الشديد. وسبق أن فازت ليلى فوزي بلقب “ملكة جمال مصر” عام 1940، وكان جمالها الشديد بوابتها إلى عالم الفن، حيث بدأت مشوارها الفني عام 1940. 1941 بفيلم بعنوان “مصنع الزوجات”.

تزوجت ليلى فوزي للمرة الأولى من الفنان عزيز عثمان صاحب أغنية “وقف هذا واسمع هذا، الغراب يا القراد الأسود، راجله أحلى حمامة”. لقد كان صديق والدها وكان في نفس عمره تقريبًا..

ثم تزوجت من الفنان أنور وجدي وعاشت معه بضعة أشهر بسعادة غير كاملة، بعد أن أصيب بمرض خطير وتدهورت حالته الصحية وتوفى في السويد. وتعرضت الجميلة لصدمة كبيرة حاولت التغلب عليها بالعمل..

وبعد فترة تزوجت من المقدم الكبير جلال معوض، وأصبحت حياتها مستقرة للغاية، وساعدها ذلك على أداء بعض الأدوار المهمة في مسيرتها الفنية، مثل: فيلم “ضربة شمس” أمام نور الشريف، وقدمت في التليفزيون مسلسلات جميلة منها “علي الزيبك” و”حديقة هوانم”. سيتي” و”باب الحلواني” وجميلة الجميلات رحلت عن عالمنا في 12 يناير 2005..







source : m.youm7.com

Previous post
مشادة بين راموس وروديغر خلال مباراة ريال مدريد وإشبيلية
Next post
لم يحن الوقت المناسب لوقف إطلاق النار بين إسرائيل و«حماس»