United States

رائج: بعد حادث الطائرة الأمريكية… هل ستندلع مواجهة بين روسيا وأميركا؟

رائج: بعد حادث الطائرة الأمريكية... هل ستندلع مواجهة بين روسيا وأميركا؟

عناوين فقرة الموضوع

في الساعات الأخيرة ، كانت الولايات المتحدة تواجه روسيا بشأن تحطم طائرة أمريكية بدون طيار في البحر الأسود ، وأثار الحادث العديد من التساؤلات حول المخاطر المحتملة بين البلدين. وأعلنت واشنطن أنها استدعت السفير الروسي ، وفي هذا الصدد بعث السفير الأمريكي في موسكو برسالة احتجاج شديدة اللهجة إلى وزارة الخارجية الروسية.

لم يكن إسقاط الطائرة الأمريكية الحادث الأول

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي ، جون كيربي ، إن الحادث لم يكن الأول في الآونة الأخيرة ، مشيرًا إلى وجود اعتراضات أخرى في الأسابيع الأخيرة ، لكن آخرها كان مختلفًا ، وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي. وقال في مقابلة مع إذاعة صوت أمريكا إنه “إذا كانت الرسالة الروسية هي منعنا من الطيران أو العمل في الأجواء الدولية فوق البحر الأسود ، فإن هذه الرسالة ستفشل ، لأن ذلك لن يحدث”.

بشكل عاجل: إمساكية رمضان 2021 ، اسطنبول .. مواعيد أول أيام رمضان في تركيا

تحطم طائرة أمريكية

يعلق الجيش الأمريكي على تحطم الطائرة والدفاع الروسي يرد

وبحسب بيان عسكري أمريكي ، كانت المسيرة عملية روتينية في الأجواء الدولية عندما حاولت طائرتان روسيتان اعتراضها بسبب “السلوك غير المهني للروس”. طائرة من طراز (MQ-9) مزودة بجهاز إرسال خرقت حدود المنطقة التي يستخدمها النظام المؤقت في الجو فوق البحر الأسود وكانت متجهة إلى الحدود الروسية مما دفعنا إلى إرسال طائرات مقاتلة لتحديد المريخ. .

بشكل عاجل: رمضان يلحق 2021 الإسكندرية .. موعد رمضان اللحاق بالجدول في مصر

اقرأ أيضا:إمساكية رمضان 2021 صلالة .. جدول إمساكية رمضان بصلالة

ضربت مزاعم التجسس الجيش الأمريكي

قال أناتولي أنتونوف ، سفير روسيا في واشنطن ، إن الطائرات الأمريكية بدون طيار جمعت بيانات استخباراتية ستستخدمها كييف لاحقًا: “إذا ظهرت طائرات بدون طيار روسية بالقرب من نيويورك أو سان فرانسيسكو ، فكيف ستستجيب البحرية والقوات الجوية الأمريكية؟” نحن في انتظار توقف الولايات المتحدة عن التكهنات في المجال الإعلامي والتوقف عن التحليق بالقرب من الحدود الروسية.

اقرأ أيضا:إمساكية رمضان 2021 الدوحة .. متى يكون أول أيام رمضان في قطر

[1]

Previous post
شركة أرامكو السعودية تعلن تراجع أرباحها بنسبة 44.4 في المائة
Next post
وظائف جامعة أم القرى 2021.. رابط وشروط التقديم