United States

طريقة الاستعلام عن حالة صرف العلاوة الاجتماعية بالكويت

بفضل التسهيلات التي تقدمها دولة الكويت للمواطنين والمقيمين على أرضها، يمكنك الآن الاستعلام عن حالة صرف المزايا الاجتماعية عبر الإنترنت. تتيح لك هذه الخدمة معرفة كيفية تحديد موعد لتقديم طلب الحصول على المنفعة الاجتماعية والاستعلام بسهولة وسرعة عن حالتها ومبلغها، وهذه الخدمة هي ثمرة جهود برنامج إعادة هيكلة الموظفين والسلطة التنفيذية في الكويت والتي تهدف إلى لتحسين الخدمات المقدمة للموظفين والعاملين.

الاستعلام عن حالة صرف الإعانات الاجتماعية

إذا كنت تريد الاستفسار عن حالة دفع العلاوة الاجتماعية ومعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على العلاوة الاجتماعية في الكويت أم لا، فهناك بعض الخطوات التي عليك اتباعها. هذه الخطوات هي:

  • أولا عليك زيارة الموقع الرسمي لدولة الكويت عن طريق الدخول التشبث التالي“.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة المواطنين والمقيمين، والتي ستظهر لك مجموعة من الخيارات المتعلقة بحقوقك والتزاماتك كفرد في المجتمع.
  • ثم الضغط على علامة التبويب “التوظيف” التي تتيح لك فرصة الاطلاع على فرص العمل المتاحة في القطاعين العام والخاص، والاستفادة من برامج التدريب والمؤهلات والتطوير المهني.
  • ثم اضغط على المربع للاستعلام عن حالة صرف المزايا الاجتماعية حتى تعرف هل أنت مستحق لهذا الدعم المالي من الدولة للفئات المحتاجة والمستحقة.
  • سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة الخدمة. ستجد هنا شرحًا تفصيليًا لشروط ومعايير الحصول على العلاوة الاجتماعية، وكذلك الأوراق والمستندات المطلوبة لتقديم الطلب.
  • قم بالضغط مباشرة على كلمة خدمة إلكترونية، والتي تتيح لك تقديم طلبك إلكترونياً دون الحاجة لزيارة إحدى الجهات الحكومية.
  • قم بكتابة كافة التفاصيل المطلوبة في الحقول المعروضة لك مثل الاسم والرقم المدني والعنوان والهاتف والبريد الإلكتروني وغيرها.
  • اتبع جميع التعليمات حتى الانتهاء من الطلب ومعرفة متى سيتم دفع العلاوة الاجتماعية. سيكون لديك كافة المعلومات التي تريد معرفتها، مثل المبلغ، الفترة، الحساب البنكي، الخ.

إقرأ أيضاً: بوابة الدفع الالكتروني الكويت… دفع فواتير الهاتف.

بحث حول المنافع الاجتماعية في الكويت

الاستعلام عن حالة صرف الإعانات الاجتماعية

وبعد الاستفسار عن حالة صرف الإعانة الاجتماعية، تجدر الإشارة إلى أن الإعانة الاجتماعية هي إعانة مالية تقدمها دولة الكويت لفئات معينة من المواطنين والمقيمين، بهدف تحسين مستوى معيشتهم وتخفيف الأعباء، ومن بين هذه الإعانات الفئات التي تستحق العلاوة الاجتماعية نجد ما يلي:

  • الأعزب أو المتزوج، العامل أو العامل لحسابه الخاص، الذي يقل دخله الشهري عن الحد الأدنى الذي حددته الدولة.
  • الموظف الذي فقد زوجته وله أبناء دون سن 24 عامًا، يتولى رعايتهم وتربيتهم بمفرده.
  • العاملة التي حصلت على العلاوة الاجتماعية نتيجة زواجها من غير موظف، فقدت زوجها أو انفصلت عنه أو طلقت منه، ولها أبناء لم يتجاوزوا سن 24 سنة، وهي المسؤولة عن تربيتهم وتعليمهم.

إقرأ أيضاً: كيفية التسجيل في منصة تيسير في الكويت للحصول على وظيفة بسهولة.

طلب الحصول على العلاوة الاجتماعية

وللاستعلام عن حالة صرف الإعانة الاجتماعية يجب عليك أولا دفع قيمة الإعانة. تختلف قيمة المنفعة الاجتماعية في دولة الكويت حسب الحالات وعدد المتقدمين، ولكنها بشكل عام هي كما يلي:

  • 50 دينار كويتي عن كل طفل حتى بلوغه سن الرشد أو الزواج أو الحصول على وظيفة.
  • 25 دينار كويتي إضافية عن كل طفل معاق مدى الحياة أو حتى تحسن حالته الصحية.
  • 50 دينار كويتي للأرملة أو المطلقة أو الأم المطلقة حتى بلوغها سن التقاعد أو الزواج.

كم هو مبلغ الزواج في الكويت؟

ويقدم البنك للمواطنين الكويتيين قرضا اجتماعيا يصل إلى 6000 دينار لزواجهم الأول. ك، وتساهم وزارة المالية بمبلغ 2000 درهم. ك. كتبرع، يقوم المقترض بدفع الرصيد المتبقي على أقساط شهرية متساوية بقيمة 50 كرونة دنماركية

كم تبلغ العلاوة السنوية للموظفين الكويتيين؟

يتم احتساب الرتبة بنسبة الباقي لأغراض الراتب فقط ولا تشمل العلاوة الدورية بواقع 1225% من الراتب الأساسي، وتعتمد نسبة الترقية على الحد الأدنى المكتسب في الدرجة المحددة لكل فئة، وأقلها هو حصول فرد الأسرة على الدرجة التالية، وفي حال وصول الموظف إلى أعلى درجة في الفئة يحصل على جميع المكافآت الدورية السنوية المستحقة.

ما هي مدة المكافأة السنوية؟

وتمنح المادة مكافأة سنوية مرة واحدة في كل عام دراسي، وتحدد المادة (5) المكافأة السنوية للموظف عند استكمال سنة من الخدمة الوظيفية، مع مراعاة أحكام المادة (9) من هذا القانون.

source : saudis7.com

Leave a Comment