United States

ظهور جديد لسيلين ديون بعد غياب بسبب المرض

لندن – «راي اليوم» :

ظهرت سيلين ديون في مباراة للهوكي في لاس فيجاس بولاية نيفادا، مساء الاثنين، بعد غياب دام قرابة أربع سنوات بسبب حالة عصبية نادرة.

وشوهدت المغنية الكندية البالغة من العمر 55 عاما علانية للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات ونصف، خلال مباراة واجه فيها فريق مونتريال كنديانز فريق فيغاس جولدن نايتس.

وفي اللقطات المنشورة عبر الإنترنت، بدت سيلين ديون مبتهجة وهي تحيي اللاعبين والجماهير في غرفة تبديل الملابس بعد المباراة.

“زيارة رائعة إلى ساحتنا في فيغاس أمس” ، علقت نائبة رئيس اتصالات الهوكي في مونتريال شانتال ماكابي على مقطع على موقع Instagram الخاص بها. شكرا سيلين ديون على كرمك. كان الفريق بأكمله سعيدًا جدًا بلقائك أنت وعائلتك.

ورافقت سيلين ولديها رينيه تشارلز (22 عامًا) والتوأم نيلسون وإدي (13 عامًا).

وقالت سيلين للمدرب مارتن سانت لويس باللغة الفرنسية في فيديو آخر: “إنه لشرف عظيم أن ألتقي بك”. “لقد كانت أمسية رائعة.”

ويمكن أيضًا سماعها وهي تقدم النصائح للاعبي الهوكي: “فقط ابقوا بصحة جيدة وأقوياء”.

أعلنت الفنانة الحائزة على جائزة جرامي عن تشخيص إصابتها بمتلازمة الشخص المتصلب (SPS) في عام 2022. هذه الحالة، والتي تسمى أيضًا “مرض التمثال”، هي اضطراب عصبي نادر يسبب تشنجات عضلية مؤلمة.

وكشفت سيلين ديون عن تشخيص إصابتها بالمرض في ديسمبر الماضي، مما اضطرها للتخلي عن “جولتها العالمية” قبل خمسة أشهر.

وأوضحت النجمة في منشور عبر حسابها على إنستغرام: “أتعامل مع مشاكلي الصحية منذ فترة طويلة وكان من الصعب جدًا بالنسبة لي أن أواجه التحديات وأتحدث عن كل ما مررت به. لقد تم تشخيص إصابتي مؤخرًا بحالة عصبية نادرة جدًا تسمى متلازمة الشخص المتصلب، والتي تؤثر على واحد من كل مليون شخص. “بينما لا نزال نتعلم عن هذه الحالة النادرة، نعلم الآن أنها سبب كل التشنجات التي عانيت منها.”

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحالة تتسبب في تشنج وتصلب عضلات الجذع والأطراف بالتناوب.

يصبح المرض أكثر خطورة بمرور الوقت ويمكن أن يصيب المرضى بالشلل، مما يتطلب منهم استخدام المشاية أو الكرسي المتحرك.

ولا يعرف العلماء والباحثون حتى الآن السبب الدقيق وراء هذا المرض. لكنهم يعتقدون أنه يمكن أن يكون سببه رد فعل مناعي ذاتي، حيث يهاجم الجسم خلاياه العصبية التي تتحكم في حركة العضلات.

ولسوء الحظ، لا يزال الأطباء غير قادرين على علاج هذه الحالة. ومع ذلك، في معظم المرضى، يمكن إعطاء العلاجات للسيطرة على الأعراض.

طباعة هذه الرسالة

source : www.raialyoum.com

Leave a Comment