United States

عاجل.. هبوط المركبة الفضائية للفضائيين السعوديين في المحيط الأطلنطي بنجاح

عاجل.. هبوط المركبة الفضائية للفضائيين السعوديين في المحيط الأطلنطي بنجاح

{“ticker_effect”: “slide-v”، “autoplay”: “true”، “speed”: 3000، “font_style”: “normal”}

أعلنت وكالة الفضاء السعودية ، اليوم ، نجاح مهمة رائدي الفضاء السعوديين ، ريانة برناوي وعلي القرني ، اللذان يحملان مركبتهما الفضائية وطاقم مهمة “Ax-2” في رحلة علمية رائدة إلى محطة الفضاء الدولية. ISS (ISS). تمثل هذه الرسالة الرائدة علامة فارقة في إنجازات المملكة في المساهمة في البحث العلمي لصالح البشرية ، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يوفرها قطاع الفضاء العالمي وصناعاته ، وبناء القدرات الوطنية في مجال الطيران البشري.

هبوط المركبة الفضائية للأجانب السعوديين

أكدت الحكومة السعودية أن المركبة الفضائية التي تقل رائدي الفضاء السعوديين ، ريانة برناوي وعلي القرني ، هبطت بسلام في مياه المحيط الأطلسي ، حيث سجلت المملكة كأحد الدول التي يقوم فيها فريق بمهمات علوم الفضاء. ويسافر البحث إلى مدار الأرض كجزء من برنامج المملكة لرواد الفضاء في الفضاء.

وفي تفاصيل الهبوط: نظرًا لاختراق الغلاف الجوي للأرض ، تباطأت سرعة هبوط المركبة الفضائية ، بالإضافة إلى استخدام الوسائد الهوائية الكبيرة ، تم استخدام مظلات كبيرة لتخفيف التأثير ، وعند هبوط الكبسولة ، ذهبت إلى الماء سفينة سبيس إكس لالتقاط رواد الفضاء.

هبوط المركبة الفضائية للأجانب السعوديين

مساهمة المملكة في الفضاء

إن نجاح المهمة والهبوط الآمن للطاقم السعودي مكّن من إثبات تقدم المملكة ممثلة بوكالة الفضاء السعودية ، من خلال التزامها بالابتكار وتحقيق هدفها المتمثل في توسيع ريادة اقتصاد الفضاء ، من خلال أحدث الأبحاث والشراكات الاستراتيجية والتعليم العالي ، والتي تم تحقيقها من خلال رحلات الفضاء البشرية.

إطلاق مركبة AX-2 في 21 مايو

انطلقت مهمة Ax II من فلوريدا في 21 مايو في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا ، حيث أعلنت الوكالة عن الالتحام الناجح للمركبة الفضائية بمحطة الفضاء الدولية بعد حوالي 16 ساعة من الإطلاق. كما أجرى رائدا الفضاء السعوديان بنجاح 14 تجربة علمية في الفضاء قبل العودة إلى الفضاء الأرض والهبوط في المحيط الأطلسي قبالة سواحل فلوريدا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

{“ticker_effect”: “slide-v”، “autoplay”: “true”، “speed”: 3000، “font_style”: “normal”}

Previous post
هل ألغي نظام الفصول الثلاث الدراسية في التقويم الدراسي الجديد 1445
Next post
عاجل… التعليم تنشر التقويم الدراسي للعام 1445 هـ للطلبة