United States

فيديو| هشاشة العظام تستهدف النساء.. استشاري يوضح طرق الوقاية منها

فيديو| هشاشة العظام تستهدف النساء.. استشاري يوضح طرق الوقاية منها

قال جراح العظام ورئيس برنامج الجراحة بشبكة القطيف الصحية د. وقال كامل البوري إن مرض هشاشة العظام يصيب النساء أكثر من الرجال، حيث أن حوالي 1 من كل 3 نساء فوق سن الـ 50 تعاني من المرض.

وأكد أن نحو 58% من النساء في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث في المملكة يعانين من هشاشة العظام، بحسب دراسة أجراها مستشفى الملك خالد الجامعي مؤخراً.

الوقاية من هشاشة العظام

وأوضح البوري أن هشاشة العظام تصيب النساء بعد انقطاع الطمث أو في سن الشيخوخة، وتؤدي إلى ضعف العظام وتجعلهن أكثر عرضة للكسور.

وأشار إلى أن أعراض هشاشة العظام لا تظهر إلا بعد حدوث الكسر، ومن الأعراض المبكرة التي قد تشير إلى الإصابة بهشاشة العظام: آلام في الظهر أو الرقبة أو الوركين، وانخفاض الطول، وانحناء العمود الفقري، ومشاكل في الوقوف أو المشي. .

وأضاف أن علاج هشاشة العظام يهدف إلى تقليل خطر الإصابة بالكسور، وتشمل العلاجات: تغيير نمط الحياة، مثل ممارسة الرياضة بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي وتناول الأدوية.

وأكد جراح العظام على أهمية الوقاية من هشاشة العظام من خلال: تناول نظام غذائي صحي يتضمن الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د، وممارسة الرياضة بانتظام، والإقلاع عن التدخين وتجنب الكحول.

ودعا النساء إلى إجراء فحص كثافة العظام بعد سن الخمسين للكشف عن هشاشة العظام واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الكسور.

source : www.alyaum.com

Previous post
رسميًا .. هذا سلم رواتب حساب المواطن المعدل بعد الزيادة الاخيرة في السعودية
Next post
النوفل لـ «ركلة ترجيح»: إدارة البلطان رفعت ضدي قضيتين.. وندمت على «الأهلي»