United States

مباحثات بين السعودية ومجموعة داسو الفرنسية لاقتناء مقاتلات “رافال”

مباحثات بين السعودية ومجموعة داسو الفرنسية لاقتناء مقاتلات "رافال"

أعلن وزير القوات المسلحة الفرنسية سيباستيان لو كورنو يوم الاثنين أن هناك “مباحثات” بين المملكة العربية السعودية ومجموعة الطيران والدفاع الفرنسية داسو بشأن صفقة محتملة لشراء مقاتلات رافال. والمملكة العربية السعودية ليست الدولة الأولى في المنطقة المهتمة بطائرات رافال، حيث اشترت مصر والإمارات العربية المتحدة وقطر بعضًا منها سابقًا.

نشرت في:

2 دقيقة

تجري المملكة العربية السعودية تجري محادثات مع مجموعة الطيران والدفاع الفرنسية داسو بشأن صفقة محتملة لشراء مقاتلات رافال، وفقًا لبيان صادر عن وزير القوات المسلحة الفرنسية سيباستيان لو كورنو يوم الاثنين.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي: “نعم، هناك مناقشات، ولكن كما هو الحال دائمًا مع هذا النوع من المناقشات والعلاقات التجارية بين شركة صناعة الدفاع والتكنولوجيا ودولة أجنبية ذات سيادة، فإن الوزير غير مخول بالتعليق للصحافة حول” ما تم مناقشته خلال المحادثات.”

عشرات الطائرات

ذكرت صحيفة لا تريبيون ديمانش الفرنسية، الأحد، أن المملكة العربية السعودية تواصلت مع شركة داسو للحصول على عرض لشراء 54 طائرة رافال، في حين اشترت المملكة حتى الآن طائراتها المقاتلة من الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأكدت الصحيفة نقلا عن “مصادر متطابقة” لم تحددها، أن الشركة الفرنسية “أمامها مهلة حتى 10 تشرين الثاني/نوفمبر للرد” على تحقيق الرياض.

والمملكة العربية السعودية ليست الدولة الأولى في المنطقة المهتمة بطائرات رافال، حيث اشترت مصر والإمارات العربية المتحدة وقطر بعضًا منها سابقًا.

دخلت طائرة رافال الخدمة مع البحرية الفرنسية في عام 2004 وتأخرت الصادرات الجديدة.

ومن بين 453 طائرة جديدة تم طلبها حتى الآن، طلب سبعة عملاء أجانب 261 طائرة (اليونان وكرواتيا وإندونيسيا والهند، بالإضافة إلى دول الشرق الأوسط الثلاثة)، بينما طلبت فرنسا 192 طائرة.

فرانس 24/ أ ف ب

source : www.france24.com

Previous post
حبيب بريجيت ياغي يفاجئها بطريقة مميزة ويطلب يدها للزواج- بالصور
Next post
شاهد.. نائب أمير منطقة ‎الرياض يرفض الجلوس في المكان المخصص له في مناسبة زواج الأمير سلطان بن سعود .. والكشف عن السبب