United States

منصة مساند توجه رسالة تحذير لجميع المستفيدين في السعودية .. تجنبوا القيام بذلك

تحويل أموال الاستقدام

حذرت منصة “مساند”، المنصة الوطنية لخدمات العمالة المنزلية، المواطنين من خطورة المواقع المشبوهة المتعلقة بعمليات الاستقدام، حيث أوضحت المنصة أن هذه المواقع يمكن أن تكون وسيلة لارتكاب عمليات احتيال وخداع المستخدمين، حيث تهدف هذه التحذيرات لحماية المواطنين وتوجيههم للتعامل فقط مع المنصة الرسمية. “مساند” لإتمام عمليات الاستقدام بأمان وثقة، وتؤكد المنصة على أهمية توخي الحذر من المواطنين وتجنب التعامل مع المواقع المشبوهة التي تدعي تقديم خدمات الاستقدام، حيث من الممكن أن يتعرضوا لخسائر مالية ويقعوا ضحية لعمليات الاحتيال والاحتيال.

تحويل أموال التوظيف

وفي تغريدة سابقة على حسابه الرسمي على المنصة الوطنية لاستقدام العمالة المنزلية “مساند”. وأضافت المنصة أن تحويل المبالغ المالية المتعلقة بعملية التوظيف خارج المنصة قد يعرض المستخدم لخطر الاحتيال.

إقرأ أيضاً: شروط وطريقة تجديد تسجيل السيارة في السعودية

تغيير بلد التوظيف

تلقت منصة “مساند” استعلامًا من أحد المستفيدين يسأله عما إذا كان يمكنه تغيير بلد الاستقدام أو جنسية الموظف بعد إصدار التأشيرة. وردا على هذا السؤال أوضحت منصة مساند أنه يجب على المستفيد تقديم رقم الطلب الذي تم تحديده معتمدا وتم إصدار التأشيرة له مسبقا حتى يتمكن من ذلك. سيقوم فريق المنصة بمراجعة الطلب والنظر في إمكانية تغيير بلد التوظيف.

توثيق عقود التوظيف

تحويل أموال التوظيف

هناك تعليمات واضحة لتوثيق العقود عبر منصة “مساند” لخدمات العمالة المنزلية في المملكة. ويمكن تلخيص خطوات توثيق العقود فيما يلي:

  • الدخول إلى صفحة العقود بالمنصة يدعم.

  • اختر خيار توثيق العقد في قسم الطلبات الجديدة.

  • أكمل خطوات طلب توثيق العقد وتقديم الطلب.

  • سيتم إرسال الرابط للموظف عبر الرسائل القصيرة.

  • يجب على الموظف استخدام رقم إقامته ورمز التحقق للدخول إلى الرابط والموافقة على توثيق العقد.

إقرأ أيضاً: موعد صرف رواتب العسكريين هو 1445

ما هو موقع مساند؟

منصة مساند هي إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهي منصة إلكترونية شاملة تهدف إلى تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية ومن خلال هذه المنصة رفع مستوى حماية حقوق الجميع زيادة الأطراف. توفر المنصة قنوات اتصال إلكترونية لأصحاب العمل وعمال المنازل للتعريف بحقوق والتزامات كل طرف.

كم من الوقت يستغرق طلب الوظيفة؟

سيتم الموافقة على الطلب خلال 30 يومًا من تاريخ تقديمه. وفي حالة عدم الموافقة على الطلب خلال تلك المدة، سيتم إلغاؤه تلقائيًا ويجب تقديم طلب جديد في هذه الحالة.

ما هي الجنسيات المتاحة للاستقدام؟

وسمحت السعودية باستقدام عمال من 17 جنسية هي: الفلبين والنيجر والهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا وفيتنام وموريتانيا وأوغندا وإريتريا ومدغشقر وأذربيجان وأوزبكستان وكمبوديا وبوروندي ومالي وكينيا.

source : saudis7.com

Previous post
عروض جديدة في مكتبة جرير على الجوالات والشاشات الذكية وخصومات أكثر من 50%
Next post
اصطدام «أبوفيس» بالأرض عواقب كارثية