United States

من هم أجانب ومدرب الدحيل القطري؟

من هم أجانب ومدرب الدحيل القطري؟

يتسلح الفرنسي كريستوف جالتييه، مدرب الفريق القطري الأول لكرة القدم الدحيل، بخمسة محترفين أجانب في محاولته تجنب الدخول في مباراة حسابات معقدة عندما يزور النصر، الثلاثاء، في الجولة الثالثة من المسابقة. منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا.
ويقود الفرنسي جالتييه تدريب المنتخب القطري على مستوى البطولة القارية لأول مرة خلفا للأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي أقيل من منصبه بعد أن اكتفى الفريق بحصد نقطة واحدة من أصل ست (تعادل وخسارة)، ووضع ويحتل المركز الثالث بفارق 5 نقاط كاملة عن النصر المتصدر. وبفارق نقطتين عن بيرسيبوليس الإيراني الذي يحتل المركز الثاني.
يتمتع جالتييه البالغ من العمر 57 عامًا بمسيرة مليئة بالألقاب في الأندية الفرنسية التي دربها. على سبيل المثال، قاد فريق سانت إيتيان للفوز بكأس الدوري الفرنسي عام 2013، وفاز بلقب الدوري الفرنسي مع ليل عام 2020، موسم 2021، قبل أن ينجح في تحقيق الثنائية مع باريس. وفاز سان جيرمان بلقبي الدوري وكأس أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكن مسيرته مع نادي العاصمة انتهت قبل عام من انتهاء عقده.
بدأ الفرنسي كريستوفر جالتييه مشواره مع المنتخب القطري بشكل مثالي حيث قاده للفوز على الغرافة 2-0 في الجولة الثانية من مسابقة الكأس، ويأمل في مواصلة مشواره الناجح أمام النصر رغم وعيه به. صعوبة المهمة.
وقال جالتييه، في المؤتمر الصحفي، قبل مباراة النصر: “لم يكن هناك وقت كافي لمواجهة النصر، أشرفت على تدريبات الفريق في مباراة رسمية واحدة، لدينا عدة إصابات، لكننا جئنا إلى الرياض من أجل الفوز”. ” “
واختار الفرنسي كريستوفر جالتييه، 25 لاعباً لمباراة النصر، بينهم خمسة لاعبين أجانب بالإضافة إلى العديد من النجوم المحليين، مثل المعز علي المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي عام 2022، وكريم بوضياف ومحمد موسى.
وتضم قائمة أجانب المنتخب القطري، الذين يعول عليهم الفرنسي جالتييه في المباراة المقبلة أمام النصر، الجناح البرازيلي فيليب كوتينيو، والنجم السابق لمنتخب السامبا، الذي تنقل بين ناديي إنتر ميلان الإيطالي، وليفربول الإنجليزي. في إنجلترا وبرشلونة في إسبانيا وبايرن ميونخ في ألمانيا، وحقق 9 بطولات مع هذه الأندية أبرزها كأس العالم للأندية 2010 بقميص إنتر ميلان الإيطالي ودوري أبطال أوروبا بشعار بايرن ميونخ 2020.
وانضم كوتينيو (31 عاما) إلى الدحيل في سبتمبر الماضي، مع فيليب كوتينيو على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من أستون فيلا الإنجليزي. وشارك في أربع مباريات مع المنتخب القطري، من بينها واحدة في دوري أبطال آسيا، وسجل هدفًا واحدًا.
ومن أبرز الأسماء في القائمة أيضا الكيني مايكل أولونجا البالغ من العمر 29 عاما، هداف المنتخب في بطولة آسيا الموسم الماضي، والذي بدأ مسيرته الكروية في أكاديمية ليبرتي بالعاصمة الكينية نيروبي عام 2012، ثم احترف بعد ذلك. تجارب مع العديد من الأندية المحلية، من بينها جورماهيا، ثم سافر إلى أوروبا، بداية مع فريق يورجوردينز السويدي عام 2016، ثم مع جيرونا الإسباني عام 2017، قبل أن يبدأ محطة جديدة خلال مسيرته الاحترافية في القارة الآسيوية، بوابة كاشيوا اليابانية. ريسول حيث ارتدى قميصه من عام 2018 إلى عام 2021، ومنذ ذلك الحين انضم إلى نادي الدحيل القطري في عام 2021.
وارتدى الكيني ألونجا ألوان المنتخب القطري في 89 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 88 هدفا وصنع 7 أهداف. وخاض ست مباريات هذا الموسم، خمس منها في الدوري المحلي وواحدة خلال مشوار فريقه في الاتحاد الآسيوي. دوري أبطال أوروبا، واكتفى بتسجيل هدف واحد.
أما الأجنبي الثالث في منتخب قطر فهو البرتغالي روبن سيميدو، المدافع البالغ من العمر 29 عاما، ولاعب سابق في العديد من الأندية البرتغالية مثل سبورتنج لشبونة وفيتوريا سيتوبال وبورتو. وتميزت مسيرته الاحترافية باللاعبين الأجانب. تجارب في ناديي فيلا ريال الإسباني وأولمبياكوس اليوناني. تم تضمين المدافع البرتغالي أيضًا في الفئات. ولعب مع منتخبات بلاده حتى الفريق الأول، حيث شارك في ثلاث مباريات دولية، لعب اثنتين منها إلى جانب الأسطورة كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر.
وانضم البرتغالي سيميدو إلى نادي الدحيل القطري في أغسطس 2022، ودافع عن شعار الفريق القطري في 24 مباراة، منها 7 خلال الموسم الرياضي الحالي.
وتضم قائمة أجانب الدحيل لاعبا واعدا، وهو الإيطالي من أصل إيفواري، إبراهيم بامبا، لاعب خط الوسط البالغ من العمر 21 عاما، والذي انضم إلى الفريق القطري قادما من فيتوريا غيماريش البرتغالي في يوليو الماضي.
وخاض بامبا أربع مباريات مع الدحيل، منها اثنتين في الدوري المحلي، ومثلهما في دوري أبطال آسيا.
وإلى جانب الرباعي هناك لاعب أجنبي من قارة آسيا، وهو لاعب الوسط الكوري الجنوبي كيم مون هوان، الذي انتقل إلى الدحيل في يوليو الماضي قادما من تشونبوك بطل دوري أبطال آسيا عامي 2006 و2016.
كيم مون هوان (28 عاما) مثل المنتخب القطري في 5 مباريات (3 في الدوري و2 في دوري أبطال آسيا).

source : arriyadiyah.com

Previous post
يقلل من خطر الإصابة بمرض شائع لا دواء له بنسبة 60%.. دراسة أمريكية جديدة تكشف مفاجأة بشأن “الفياغرا”
Next post
ملكة جمال لبنان لعام 2013 تستقبل طفلها الأول بعد 4 سنوات زواج