United States

نشكر مصر”.. أول تعليق من إسرائيل عن إطلاق سراح رهينتين أفرجت عنهما “حماس

"نشكر مصر".. أول تعليق من إسرائيل عن إطلاق سراح رهينتين أفرجت عنهما "حماس"

(CNN)– أشاد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، بـ”الجهود” التي أدت إلى إطلاق سراح الرهينتين اللتين أفرجت عنهما حركة حماس.

وقال المتحدث في بيان باسم المبعوث الخاص لشؤون المختطفين والمفقودين: إن الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن عملت جاهدة في الأيام الأخيرة، عبر كافة القنوات، على إطلاق سراح الرهينتين (نوريت كوبر ويوشفيد ليفشيتز). ) والتغلب على الصعوبات العديدة التي تواجهها حماس.

وأضاف: “تم نقل الرهينتين إلى مركز طبي في إسرائيل، حيث ينتظرهما أقاربهما”. وتابع: “نشكر مصر على مساعدتها والصليب الأحمر على دوره المهم كمنقذ للحياة”.

وقال البيان: “إن الحكومة والمؤسسة العسكرية والأمنية في إسرائيل ستواصل العمل بكل جهودها للعثور على جميع المفقودين وإعادة جميع المختطفين إلى منازلهم”.

وأعلنت حماس أنها أطلقت سراح الرهينتين بعد وساطة قطرية ومصرية، وفقا لمسؤولين إسرائيليين ومصادر أخرى مطلعة على الأمر، وفقا لشبكة سي إن إن.

وقال المتحدث باسم الحركة أبو عبيدة في بيان: “العدو (يرفض) استقبالهم منذ الجمعة الماضية، وقد قررنا إطلاق سراحهم لأسباب إنسانية وصحية قاهرة”.

وقالت إسرائيل يوم الأحد إنها لن ترد على مزاعم حماس بأنها “مستعدة” لإطلاق سراح رهينتين إضافيتين، ووصفت ذلك بأنه “دعاية كاذبة”.

أطلقت حركة حماس يوم الجمعة سراح الرهينتين الأمريكيتين جوديث تاي رعنان وناتالي رعنان.

من جهته، دعا الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين حركة حماس إلى إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في غزة، قبل مناقشة إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وغزة.

وعندما سأله أحد مراسلي البيت الأبيض عما إذا كان البيت الأبيض يدعم وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح الرهائن، قال بايدن: “يجب أن يكون لدينا وقف لإطلاق النار”، قبل أن يصحح نفسه ويقول: “لا وقف لإطلاق النار؛ لا وقف لإطلاق النار”. إطلاق سراح هؤلاء الرهائن. وبعد ذلك يمكننا التحدث.

source : arabic.cnn.com

Previous post
سيارات اوتوماتيك حديثة استعمال بسيط من المالك مباشرة فقط بـ 15 ألف ريال سعودي 
Next post
نزع ملكية 42 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي