United States

هالة صدقى: صلاح السعدنى من أجمل وأطيب وأنضف الفنانين اللى اشتغلت معاهم

هالة صدقى: صلاح السعدنى من أجمل وأطيب وأنضف الفنانين اللى اشتغلت معاهم


بقلم محمد زكريا

الاثنين 23 أكتوبر 2023 الساعة 1:07 مساءً

أرادت الفنانة هالة صدقي، أن تهنئ الفنان الكبير صلاح السعدني بعيد ميلاده الذي يصادف اليوم الاثنين 23 أكتوبر، خاصة أن هناك علاقة صداقة قوية بينهما، خاصة أنهما تعاونا في أكثر من عمل منها. ومن أبرز الأعمال التي قدمها الثنائي خلال مشوارهما الفني، وهو حسن أرابيسك، الذي اكتمل عرضه عام 1994 وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، ليصبح أحد كلاسيكيات الدراما المصرية.

ووجهت هالة صدقي رسالة للفنان صلاح السعدني اليوم السابع قائلة: “حبيبي صلاح السعدني.. هو من أهم وأجمل وألطف وأجمل الفنانين الذين عملت معهم.. صلاح إنسان صديق، علاوة على ذلك، فهو أحد الممثلين القلائل الذين، عندما يقابلك، لا يبدو لطيفًا في وجهه، فهو يسعل أو يعطس. أم أنه يفعل شيئًا يجعلني أكرر التصريح؟ المشهد ويظهر لي أنني أفعل ذلك بأفضل طريقة. صلاح إنسان طيب القلب، وأنا أفتقده وأفتقد حسن أبرايشيك”.

تعاونت هالة صدقي مع صلاح السعدني في أكثر من مسلسل خلال مسيرتهما الفنية أبرزها “أرابيسك – أيام حسن النعماني” للمخرج جمال عبد الحميد وتحفة الكاتب أسامة أنور عكاشة مسلسل “أوراق مصرية” من إخراج للمخرج وفيق وجدي عام 1998، ومسلسل «الإنسان في عصر العولمة» بالجزأين الأول والثاني، إخراج عصام الشماع عامي 2002 و2003.

يحتفل اليوم الاثنين 23 أكتوبر الفنان الكبير صلاح السعدني بعيد ميلاده الثمانين، حيث ولد بمحافظة المنوفية عام 1943. وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية دخل كلية الزراعة، ومع دراسته وحبه للزراعة كحول “بدأ في تقديم العروض المسرحية على مسرح الجامعة، وشارك هذه العروض زميله في الدراسة، وتخرجا الفنان عادل إمام معًا ودخلا عالم الفن، وسار كل منهما في طريقه الخاص..

البداية الفعلية للفنان صلاح السعدني في احتراف التمثيل كانت من خلال التلفزيون في بداية الستينيات. وفي وقت لاحق، بالإضافة إلى العديد من الأدوار السينمائية، كان له أيضًا أدوار تلفزيونية. مسلسله الأول كان الرحيل عام 1960، وبعد ذلك توقف السعدني عن التمثيل لمدة أربع سنوات تقريباً وعاد عام 1964. وفي مسلسل الضحية، ركزت أعمال صلاح السعدني في الستينيات على الدراما التليفزيونية، كما ركزت أعماله على الدراما التليفزيونية. حضور دائم على المسرح.

تعد شخصية العمدة سليمان غانم، التي يجسدها صلاح السعدني في مسلسل “ليالي الحلمية” بأجزائه المختلفة، الأبرز في مسيرته الفنية المليئة بالشخصيات المميزة. لقد رسخ نفسه بعمق في أذهان الجمهور وأصبح لقبًا معروفًا في المجتمع الفني. كما تم عرض مسلسل “القاصرون” عام 2013. وآخرها الفنان صلاح السعدني الذي اعتزل المسرح بسبب مشاكله الصحية وحاجته للراحة التامة وعدم كثرة الكلام.







source : m.youm7.com

Previous post
هل بدأ عقاب خيسوس لميتشيل بعد ماحدث بينهما في مباراة الخليج ؟
Next post
هيونداي تعتزم بناء مصنع سيارات بالسعودية | اقتصاد